ا
-
اکتساب المفاهيم العلمية
برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم العلمية لمادة العلوم والقدرة على حل المشکلات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 351-400]
-
الأحداث الجانحين
فاعلية برنامج إرشادي قائم على العلاج المتمرکز حول العميل في تحسين مفهوم الذات لدى الأحداث الجانحين بدار الملاحظة الاجتماعية بجازان [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 69-102]
-
الاعتماد على المواد النفسية
الفروق في السلوک التوکيدي بين المعتمدين وغير المعتمدين علي المواد النفسية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 577-606]
-
الباحثين التربويين
تصور مقترح لسد الفجوة الرقمية لدى الباحثين التربويين کمدخل لتطوير المعرفة التربوية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 211-320]
-
البحث التربوي
مسارات البحث التربوي حول مجانية التعليم وقضاياها في مصر في الفترة من 1987م وحتى 2017م "دراسة تحليلية" [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 321-392]
-
التحديات
رؤية مقترحة لمواجهة التحديات التي تواجه مجانية التعليم في مصر [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 393-447]
-
التحصيل الأکاديمي
أثر التفاعل بين الدافعية العقلية والمعتقدات الرياضية على التحصيل الأکاديمي لطلاب کلية التربية شعبة الرياضيات [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 813-881]
-
التحصيل الدراسي
فاعلية استخدام التقويم التکويني في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لمقرر مهارات التفکير والبحث العلمي لدى طلاب کلية إدارة الأعمال بجامعة شقراء [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 317-350]
-
التربية من أجل المواطنة العالمية- المواطنة العالمية- المرحلة الثانوية
تعزيز التربية من أجل المواطنة العالمية لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مصر (تصور مقترح) [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 735-812]
-
التشريعات الدستورية
تصور مقترح لدعم مجانية التعليم الأساسي في مصر في ضوء التشريعات الدستورية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 127-209]
-
التعلم التنظيمي-الميزة التنافسية – الاستراتيجية
استراتيجية مقترحة لتفعيل دور التعلم التنظيمي في تحقيق الميزة التنافسية لجامعة أسوان [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 453-575]
-
التعلم المستند إلى الدماغ
برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم العلمية لمادة العلوم والقدرة على حل المشکلات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 351-400]
-
التعليم الأساسي
برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم العلمية لمادة العلوم والقدرة على حل المشکلات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 351-400]
-
التعليم الإلکتروني
أثر التعليم الإلکتروني على تنمية المهارات التدريسية لدى طلبة کلية التربية الأساسية في دولة الکويت [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 171-214]
-
التعليم قبل الجامعي
تفعيل بعض مداخل ترشيد الإنفاق في تحسين الفاعلية التعليمية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 71-127]
-
التقويم التکويني
فاعلية استخدام التقويم التکويني في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لمقرر مهارات التفکير والبحث العلمي لدى طلاب کلية إدارة الأعمال بجامعة شقراء [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 317-350]
-
التواصل العلمي
برنامج مقترح في الثقافة البيووالنانوتکنولوجية وفقاً لنظرية المرونة المعرفية وأثره في تنمية التواصل العلمي ومهارات التفکير المستقبلي و الوعي بالسلامة البيولوجية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 883-985]
-
الثقافة البيووالنانوتکنولوجية
برنامج مقترح في الثقافة البيووالنانوتکنولوجية وفقاً لنظرية المرونة المعرفية وأثره في تنمية التواصل العلمي ومهارات التفکير المستقبلي و الوعي بالسلامة البيولوجية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 883-985]
-
الجامعات المصرية- سوهاج
متطلبات تکنولوجيا المعلومات لتحقيق الرشاقة الاستراتيجية بالجامعات المصرية. جامعة سوهاج نموذجا [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 255-316]
-
الدافعية العقلية
أثر التفاعل بين الدافعية العقلية والمعتقدات الرياضية على التحصيل الأکاديمي لطلاب کلية التربية شعبة الرياضيات [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 813-881]
-
الدوادمي
أسباب تدني مستوى الکفاءة الداخلية النوعية بکلية العلوم والدراسات الانسانية بالدوادمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 669-712]
-
الرشاقة الاستراتيجية
متطلبات تکنولوجيا المعلومات لتحقيق الرشاقة الاستراتيجية بالجامعات المصرية. جامعة سوهاج نموذجا [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 255-316]
-
الرياضيات
أثر التفاعل بين الدافعية العقلية والمعتقدات الرياضية على التحصيل الأکاديمي لطلاب کلية التربية شعبة الرياضيات [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 813-881]
-
السلوک التوکيدي
الفروق في السلوک التوکيدي بين المعتمدين وغير المعتمدين علي المواد النفسية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 577-606]
-
السياسة التعليمية
العولمة السياسية والسياسة التعليمية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 1-8]
-
الصف السابع
برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم العلمية لمادة العلوم والقدرة على حل المشکلات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 351-400]
-
العلاج المتمرکز حول العميل
فاعلية برنامج إرشادي قائم على العلاج المتمرکز حول العميل في تحسين مفهوم الذات لدى الأحداث الجانحين بدار الملاحظة الاجتماعية بجازان [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 69-102]
-
العولمة السياسية
العولمة السياسية والسياسة التعليمية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 1-8]
-
الفاعلية التعليمية
تفعيل بعض مداخل ترشيد الإنفاق في تحسين الفاعلية التعليمية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 71-127]
-
الفجوة الرقمية
تصور مقترح لسد الفجوة الرقمية لدى الباحثين التربويين کمدخل لتطوير المعرفة التربوية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 211-320]
-
القدرة على حل المشکلات
برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم العلمية لمادة العلوم والقدرة على حل المشکلات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 351-400]
-
الکفاءة الداخلية النوعية
أسباب تدني مستوى الکفاءة الداخلية النوعية بکلية العلوم والدراسات الانسانية بالدوادمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 669-712]
-
الکلمات المفتاحية: القدرة على حل المشکلات في بيئة التعلم
نموذج بنائي للقدرة على حل المشکلات في ضوء بعض المکونات المعرفية والدافعية لدى طالبات الجامعة [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 401-452]
-
الکلمات المفتاحية: سلوک المواطنة التنظيمية – قائدات المدارس – التعليم العام
درجة ممارسة سلوک المواطنة التنظيمية لدى قائدات مدارس التعليم العام الحکومية في مدينة الرياض [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 215-253]
-
الکلمات المفتاحية: کلية إدارة الأعمال بجامعة شقراء
فاعلية استخدام التقويم التکويني في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لمقرر مهارات التفکير والبحث العلمي لدى طلاب کلية إدارة الأعمال بجامعة شقراء [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 317-350]
-
الکلمات المفتاحيه: التدريس التبادلي
تعزيز مهارات التفکير العليا فى القراءه والدافعيه لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية باستخدام برنامج قائم على التدريس التبادلى [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 1-50]
-
الکويت
أثر التعليم الإلکتروني على تنمية المهارات التدريسية لدى طلبة کلية التربية الأساسية في دولة الکويت [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 171-214]
-
المسئولية الاجتماعية – قيم المواطنة – طلاب الجامعة – برنامج إرشادي
فاعلية برنامج إرشادي في تنمية المسئولية الاجتماعية وتعزيز قيم المواطنة لدى طلاب الجامعة [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 9-67]
-
المعتقدات الرياضية
أثر التفاعل بين الدافعية العقلية والمعتقدات الرياضية على التحصيل الأکاديمي لطلاب کلية التربية شعبة الرياضيات [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 813-881]
-
المعرفة التربوية
تصور مقترح لسد الفجوة الرقمية لدى الباحثين التربويين کمدخل لتطوير المعرفة التربوية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 211-320]
-
المهارات التدريسية
أثر التعليم الإلکتروني على تنمية المهارات التدريسية لدى طلبة کلية التربية الأساسية في دولة الکويت [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 171-214]
-
الوعي بالسلامة البيولوجية
برنامج مقترح في الثقافة البيووالنانوتکنولوجية وفقاً لنظرية المرونة المعرفية وأثره في تنمية التواصل العلمي ومهارات التفکير المستقبلي و الوعي بالسلامة البيولوجية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 883-985]
ب
-
برنامج إثرائي – الأنشطة الرياضية – الحس العددي
فاعلية برنامج اثرائي قائم على الأنشطة الرياضية في تنمية مکونات الحس العددي لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 607-639]
-
برنامج ارشادي
فاعلية برنامج إرشادي قائم على العلاج المتمرکز حول العميل في تحسين مفهوم الذات لدى الأحداث الجانحين بدار الملاحظة الاجتماعية بجازان [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 69-102]
-
برنامج تعليمي
برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم العلمية لمادة العلوم والقدرة على حل المشکلات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 351-400]
ت
-
ترشيد الإنفاق
تفعيل بعض مداخل ترشيد الإنفاق في تحسين الفاعلية التعليمية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 71-127]
-
تکافؤ الفرص التعليمية
مجانية التعليم الجامعى وعلاقتها بتکافؤ الفرص التعليمية فى ضوء التحديات الراهنة وأزمة التحول" [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 449-492]
-
تکنولوجيا المعلومات
متطلبات تکنولوجيا المعلومات لتحقيق الرشاقة الاستراتيجية بالجامعات المصرية. جامعة سوهاج نموذجا [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 255-316]
-
تنمية الثقافة المدنية
تطوير دور کلية التربية فى تنمية الثقافة المدنية لدى طلابها على ضوء أهدافها [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 493-612]
ج
-
جودة التعليم
تصور مقترح لدعم مجانية التعليم الجامعي الحکومي وضمان جودته [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 1-33]
د
-
دافعيه القراءه
تعزيز مهارات التفکير العليا فى القراءه والدافعيه لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية باستخدام برنامج قائم على التدريس التبادلى [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 1-50]
ط
-
طلاب الجامعة
تطوير دور کلية التربية فى تنمية الثقافة المدنية لدى طلابها على ضوء أهدافها [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 493-612]
-
طلاب کلية التربية
أثر التفاعل بين الدافعية العقلية والمعتقدات الرياضية على التحصيل الأکاديمي لطلاب کلية التربية شعبة الرياضيات [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 813-881]
ک
-
کلية التربية
أثر التعليم الإلکتروني على تنمية المهارات التدريسية لدى طلبة کلية التربية الأساسية في دولة الکويت [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 171-214]
-
کلية التربية
تطوير دور کلية التربية فى تنمية الثقافة المدنية لدى طلابها على ضوء أهدافها [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 493-612]
-
کلية العلوم والدراسات الانسانية
أسباب تدني مستوى الکفاءة الداخلية النوعية بکلية العلوم والدراسات الانسانية بالدوادمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 669-712]
م
-
مادة العلوم
برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم العلمية لمادة العلوم والقدرة على حل المشکلات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 351-400]
-
متطلبات مجتمع المعرفة)
دور جامعة الفيوم فى تحقيق متطلبات مجتمع المعرفة من وجهة نظر بعض الخبراء [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 103-169]
-
مجانية التعليم
تصور مقترح لدعم مجانية التعليم الأساسي في مصر في ضوء التشريعات الدستورية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 127-209]
-
مجانية التعليم
مسارات البحث التربوي حول مجانية التعليم وقضاياها في مصر في الفترة من 1987م وحتى 2017م "دراسة تحليلية" [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 321-392]
-
مجانية التعليم
رؤية مقترحة لمواجهة التحديات التي تواجه مجانية التعليم في مصر [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 393-447]
-
مجانية التعليم الجامعي
تصور مقترح لدعم مجانية التعليم الجامعي الحکومي وضمان جودته [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 1-33]
-
مجانية التعليم الجامعى
مجانية التعليم الجامعى وعلاقتها بتکافؤ الفرص التعليمية فى ضوء التحديات الراهنة وأزمة التحول" [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 449-492]
-
مصادر تمويل التعليم – التعليم العالي – الأهداف الاستراتيجية للتعليم
بدائل مقترحة لتنويع مصادر تمويل التعليم العالي في البلاد العربية في ضوء رؤيتي مصر والسعودية 2030 [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 35-70]
-
مصر
تفعيل بعض مداخل ترشيد الإنفاق في تحسين الفاعلية التعليمية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 71-127]
-
مصر
تصور مقترح لدعم مجانية التعليم الأساسي في مصر في ضوء التشريعات الدستورية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 127-209]
-
مصر
رؤية مقترحة لمواجهة التحديات التي تواجه مجانية التعليم في مصر [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 393-447]
-
مفهوم الذات
فاعلية برنامج إرشادي قائم على العلاج المتمرکز حول العميل في تحسين مفهوم الذات لدى الأحداث الجانحين بدار الملاحظة الاجتماعية بجازان [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 69-102]
-
مهارات التفکير العليا في القراءه
تعزيز مهارات التفکير العليا فى القراءه والدافعيه لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية باستخدام برنامج قائم على التدريس التبادلى [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 1-50]
-
مهارات التفکير المستقبلي
برنامج مقترح في الثقافة البيووالنانوتکنولوجية وفقاً لنظرية المرونة المعرفية وأثره في تنمية التواصل العلمي ومهارات التفکير المستقبلي و الوعي بالسلامة البيولوجية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 883-985]
ن
-
نظرية المرونة المعرفية
برنامج مقترح في الثقافة البيووالنانوتکنولوجية وفقاً لنظرية المرونة المعرفية وأثره في تنمية التواصل العلمي ومهارات التفکير المستقبلي و الوعي بالسلامة البيولوجية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 883-985]
و
-
والعبء المعرفي
نموذج بنائي للقدرة على حل المشکلات في ضوء بعض المکونات المعرفية والدافعية لدى طالبات الجامعة [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 401-452]
-
واليقظة العقلية
نموذج بنائي للقدرة على حل المشکلات في ضوء بعض المکونات المعرفية والدافعية لدى طالبات الجامعة [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 401-452]
-
وتوجهات الهدف
نموذج بنائي للقدرة على حل المشکلات في ضوء بعض المکونات المعرفية والدافعية لدى طالبات الجامعة [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 401-452]
-
وفعالية الذات الأکاديمية
نموذج بنائي للقدرة على حل المشکلات في ضوء بعض المکونات المعرفية والدافعية لدى طالبات الجامعة [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 401-452]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند