فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اکتساب المفاهيم العلمية برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم العلمية لمادة العلوم والقدرة على حل المشکلات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 351-400]
  • الأحداث الجانحين فاعلية برنامج إرشادي قائم على العلاج المتمرکز حول العميل في تحسين مفهوم الذات لدى الأحداث الجانحين بدار الملاحظة الاجتماعية بجازان [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 69-102]
  • الاعتماد على المواد النفسية الفروق في السلوک التوکيدي بين المعتمدين وغير المعتمدين علي المواد النفسية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 577-606]
  • الباحثين التربويين تصور مقترح لسد الفجوة الرقمية لدى الباحثين التربويين کمدخل لتطوير المعرفة التربوية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 211-320]
  • البحث التربوي مسارات البحث التربوي حول مجانية التعليم وقضاياها في مصر في الفترة من 1987م وحتى 2017م "دراسة تحليلية" [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 321-392]
  • التحديات رؤية مقترحة لمواجهة التحديات التي تواجه مجانية التعليم في مصر [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 393-447]
  • التحصيل الأکاديمي أثر التفاعل بين الدافعية العقلية والمعتقدات الرياضية على التحصيل الأکاديمي لطلاب کلية التربية شعبة الرياضيات [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 813-881]
  • التحصيل الدراسي فاعلية استخدام التقويم التکويني في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لمقرر مهارات التفکير والبحث العلمي لدى طلاب کلية إدارة الأعمال بجامعة شقراء [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 317-350]
  • التربية من أجل المواطنة العالمية- المواطنة العالمية- المرحلة الثانوية تعزيز التربية من أجل المواطنة العالمية لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مصر (تصور مقترح) [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 735-812]
  • التشريعات الدستورية تصور مقترح لدعم مجانية التعليم الأساسي في مصر في ضوء التشريعات الدستورية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 127-209]
  • التعلم التنظيمي-الميزة التنافسية – الاستراتيجية استراتيجية مقترحة لتفعيل دور التعلم التنظيمي في تحقيق الميزة التنافسية لجامعة أسوان [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 453-575]
  • التعلم المستند إلى الدماغ برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم العلمية لمادة العلوم والقدرة على حل المشکلات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 351-400]
  • التعليم الأساسي برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم العلمية لمادة العلوم والقدرة على حل المشکلات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 351-400]
  • التعليم الإلکتروني أثر التعليم الإلکتروني على تنمية المهارات التدريسية لدى طلبة کلية التربية الأساسية في دولة الکويت [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 171-214]
  • التعليم قبل الجامعي تفعيل بعض مداخل ترشيد الإنفاق في تحسين الفاعلية التعليمية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 71-127]
  • التقويم التکويني فاعلية استخدام التقويم التکويني في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لمقرر مهارات التفکير والبحث العلمي لدى طلاب کلية إدارة الأعمال بجامعة شقراء [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 317-350]
  • التواصل العلمي برنامج مقترح في الثقافة البيووالنانوتکنولوجية وفقاً لنظرية المرونة المعرفية وأثره في تنمية التواصل العلمي ومهارات التفکير المستقبلي و الوعي بالسلامة البيولوجية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 883-985]
  • الثقافة البيووالنانوتکنولوجية برنامج مقترح في الثقافة البيووالنانوتکنولوجية وفقاً لنظرية المرونة المعرفية وأثره في تنمية التواصل العلمي ومهارات التفکير المستقبلي و الوعي بالسلامة البيولوجية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 883-985]
  • الجامعات المصرية- سوهاج متطلبات تکنولوجيا المعلومات لتحقيق الرشاقة الاستراتيجية بالجامعات المصرية. جامعة سوهاج نموذجا [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 255-316]
  • الدافعية العقلية أثر التفاعل بين الدافعية العقلية والمعتقدات الرياضية على التحصيل الأکاديمي لطلاب کلية التربية شعبة الرياضيات [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 813-881]
  • الدوادمي أسباب تدني مستوى الکفاءة الداخلية النوعية بکلية العلوم والدراسات الانسانية بالدوادمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 669-712]
  • الرشاقة الاستراتيجية متطلبات تکنولوجيا المعلومات لتحقيق الرشاقة الاستراتيجية بالجامعات المصرية. جامعة سوهاج نموذجا [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 255-316]
  • الرياضيات أثر التفاعل بين الدافعية العقلية والمعتقدات الرياضية على التحصيل الأکاديمي لطلاب کلية التربية شعبة الرياضيات [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 813-881]
  • السلوک التوکيدي الفروق في السلوک التوکيدي بين المعتمدين وغير المعتمدين علي المواد النفسية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 577-606]
  • السياسة التعليمية العولمة السياسية والسياسة التعليمية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 1-8]
  • الصف السابع برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم العلمية لمادة العلوم والقدرة على حل المشکلات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 351-400]
  • العلاج المتمرکز حول العميل فاعلية برنامج إرشادي قائم على العلاج المتمرکز حول العميل في تحسين مفهوم الذات لدى الأحداث الجانحين بدار الملاحظة الاجتماعية بجازان [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 69-102]
  • العولمة السياسية العولمة السياسية والسياسة التعليمية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 1-8]
  • الفاعلية التعليمية تفعيل بعض مداخل ترشيد الإنفاق في تحسين الفاعلية التعليمية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 71-127]
  • الفجوة الرقمية تصور مقترح لسد الفجوة الرقمية لدى الباحثين التربويين کمدخل لتطوير المعرفة التربوية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 211-320]
  • القدرة على حل المشکلات برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم العلمية لمادة العلوم والقدرة على حل المشکلات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 351-400]
  • الکفاءة الداخلية النوعية أسباب تدني مستوى الکفاءة الداخلية النوعية بکلية العلوم والدراسات الانسانية بالدوادمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 669-712]
  • الکلمات المفتاحية: القدرة على حل المشکلات في بيئة التعلم نموذج بنائي للقدرة على حل المشکلات في ضوء بعض المکونات المعرفية والدافعية لدى طالبات الجامعة [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 401-452]
  • الکلمات المفتاحية: سلوک المواطنة التنظيمية – قائدات المدارس – التعليم العام درجة ممارسة سلوک المواطنة التنظيمية لدى قائدات مدارس التعليم العام الحکومية في مدينة الرياض [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 215-253]
  • الکلمات المفتاحية: کلية إدارة الأعمال بجامعة شقراء فاعلية استخدام التقويم التکويني في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لمقرر مهارات التفکير والبحث العلمي لدى طلاب کلية إدارة الأعمال بجامعة شقراء [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 317-350]
  • الکلمات المفتاحيه: التدريس التبادلي تعزيز مهارات التفکير العليا فى القراءه والدافعيه لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية باستخدام برنامج قائم على التدريس التبادلى [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 1-50]
  • الکويت أثر التعليم الإلکتروني على تنمية المهارات التدريسية لدى طلبة کلية التربية الأساسية في دولة الکويت [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 171-214]
  • المسئولية الاجتماعية – قيم المواطنة – طلاب الجامعة – برنامج إرشادي فاعلية برنامج إرشادي في تنمية المسئولية الاجتماعية وتعزيز قيم المواطنة لدى طلاب الجامعة [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 9-67]
  • المعتقدات الرياضية أثر التفاعل بين الدافعية العقلية والمعتقدات الرياضية على التحصيل الأکاديمي لطلاب کلية التربية شعبة الرياضيات [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 813-881]
  • المعرفة التربوية تصور مقترح لسد الفجوة الرقمية لدى الباحثين التربويين کمدخل لتطوير المعرفة التربوية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 211-320]
  • المهارات التدريسية أثر التعليم الإلکتروني على تنمية المهارات التدريسية لدى طلبة کلية التربية الأساسية في دولة الکويت [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 171-214]
  • الوعي بالسلامة البيولوجية برنامج مقترح في الثقافة البيووالنانوتکنولوجية وفقاً لنظرية المرونة المعرفية وأثره في تنمية التواصل العلمي ومهارات التفکير المستقبلي و الوعي بالسلامة البيولوجية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 883-985]

ب

  • برنامج إثرائي – الأنشطة الرياضية – الحس العددي فاعلية برنامج اثرائي قائم على الأنشطة الرياضية في تنمية مکونات الحس العددي لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 607-639]
  • برنامج ارشادي فاعلية برنامج إرشادي قائم على العلاج المتمرکز حول العميل في تحسين مفهوم الذات لدى الأحداث الجانحين بدار الملاحظة الاجتماعية بجازان [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 69-102]
  • برنامج تعليمي برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم العلمية لمادة العلوم والقدرة على حل المشکلات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 351-400]

ت

  • ترشيد الإنفاق تفعيل بعض مداخل ترشيد الإنفاق في تحسين الفاعلية التعليمية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 71-127]
  • تکافؤ الفرص التعليمية مجانية التعليم الجامعى وعلاقتها بتکافؤ الفرص التعليمية فى ضوء التحديات الراهنة وأزمة التحول" [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 449-492]
  • تکنولوجيا المعلومات متطلبات تکنولوجيا المعلومات لتحقيق الرشاقة الاستراتيجية بالجامعات المصرية. جامعة سوهاج نموذجا [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 255-316]
  • تنمية الثقافة المدنية تطوير دور کلية التربية فى تنمية الثقافة المدنية لدى طلابها على ضوء أهدافها [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 493-612]

ج

  • جودة التعليم تصور مقترح لدعم مجانية التعليم الجامعي الحکومي وضمان جودته [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 1-33]

د

  • دافعيه القراءه تعزيز مهارات التفکير العليا فى القراءه والدافعيه لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية باستخدام برنامج قائم على التدريس التبادلى [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 1-50]

ر

ط

  • طلاب الجامعة تطوير دور کلية التربية فى تنمية الثقافة المدنية لدى طلابها على ضوء أهدافها [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 493-612]
  • طلاب کلية التربية أثر التفاعل بين الدافعية العقلية والمعتقدات الرياضية على التحصيل الأکاديمي لطلاب کلية التربية شعبة الرياضيات [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 813-881]

ک

  • کلية التربية أثر التعليم الإلکتروني على تنمية المهارات التدريسية لدى طلبة کلية التربية الأساسية في دولة الکويت [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 171-214]
  • کلية التربية تطوير دور کلية التربية فى تنمية الثقافة المدنية لدى طلابها على ضوء أهدافها [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 493-612]
  • کلية العلوم والدراسات الانسانية أسباب تدني مستوى الکفاءة الداخلية النوعية بکلية العلوم والدراسات الانسانية بالدوادمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 669-712]

م

  • مادة العلوم برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم العلمية لمادة العلوم والقدرة على حل المشکلات لتلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 351-400]
  • متطلبات مجتمع المعرفة) دور جامعة الفيوم فى تحقيق متطلبات مجتمع المعرفة من وجهة نظر بعض الخبراء [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 103-169]
  • مجانية التعليم تصور مقترح لدعم مجانية التعليم الأساسي في مصر في ضوء التشريعات الدستورية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 127-209]
  • مجانية التعليم مسارات البحث التربوي حول مجانية التعليم وقضاياها في مصر في الفترة من 1987م وحتى 2017م "دراسة تحليلية" [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 321-392]
  • مجانية التعليم رؤية مقترحة لمواجهة التحديات التي تواجه مجانية التعليم في مصر [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 393-447]
  • مجانية التعليم الجامعي تصور مقترح لدعم مجانية التعليم الجامعي الحکومي وضمان جودته [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 1-33]
  • مجانية التعليم الجامعى مجانية التعليم الجامعى وعلاقتها بتکافؤ الفرص التعليمية فى ضوء التحديات الراهنة وأزمة التحول" [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 449-492]
  • مصادر تمويل التعليم – التعليم العالي – الأهداف الاستراتيجية للتعليم بدائل مقترحة لتنويع مصادر تمويل التعليم العالي في البلاد العربية في ضوء رؤيتي مصر والسعودية 2030 [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 35-70]
  • مصر تفعيل بعض مداخل ترشيد الإنفاق في تحسين الفاعلية التعليمية بمؤسسات التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 71-127]
  • مصر تصور مقترح لدعم مجانية التعليم الأساسي في مصر في ضوء التشريعات الدستورية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 127-209]
  • مصر رؤية مقترحة لمواجهة التحديات التي تواجه مجانية التعليم في مصر [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 393-447]
  • مفهوم الذات فاعلية برنامج إرشادي قائم على العلاج المتمرکز حول العميل في تحسين مفهوم الذات لدى الأحداث الجانحين بدار الملاحظة الاجتماعية بجازان [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 69-102]
  • مهارات التفکير العليا في القراءه تعزيز مهارات التفکير العليا فى القراءه والدافعيه لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية باستخدام برنامج قائم على التدريس التبادلى [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 1-50]
  • مهارات التفکير المستقبلي برنامج مقترح في الثقافة البيووالنانوتکنولوجية وفقاً لنظرية المرونة المعرفية وأثره في تنمية التواصل العلمي ومهارات التفکير المستقبلي و الوعي بالسلامة البيولوجية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 883-985]

ن

  • نظرية المرونة المعرفية برنامج مقترح في الثقافة البيووالنانوتکنولوجية وفقاً لنظرية المرونة المعرفية وأثره في تنمية التواصل العلمي ومهارات التفکير المستقبلي و الوعي بالسلامة البيولوجية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 883-985]

و

  • والعبء المعرفي نموذج بنائي للقدرة على حل المشکلات في ضوء بعض المکونات المعرفية والدافعية لدى طالبات الجامعة [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 401-452]
  • واليقظة العقلية نموذج بنائي للقدرة على حل المشکلات في ضوء بعض المکونات المعرفية والدافعية لدى طالبات الجامعة [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 401-452]
  • وتوجهات الهدف نموذج بنائي للقدرة على حل المشکلات في ضوء بعض المکونات المعرفية والدافعية لدى طالبات الجامعة [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 401-452]
  • وفعالية الذات الأکاديمية نموذج بنائي للقدرة على حل المشکلات في ضوء بعض المکونات المعرفية والدافعية لدى طالبات الجامعة [المجلد 59، العدد 59، 2019، الصفحة 401-452]